أخبار عالميّة

إيطاليا  تقترح فرض التأشيرة على هؤلاء الأفارقة إلى تونس

أكّد نائب رئيسة الوزراء ووزير الخارجية والتعاون الدولي، أنطونيو تاياني، أن العمل على اتفاقيات دبلوماسية مع الكوت ديفوار وغينيا فيما يتعلّق بالهجرة “مستمر”، وفق ما ذكرته وكالة نوفا الإيطالية للأنباء، اليوم الأربعاء 27 سبتمبر.

وقال تاياني، في ختام الاجتماع السياسي الثاني للجنة الاقتصادية المشتركة بين إيطاليا وألبانيا، إنه فيما يتعلّق بقضية المهاجرين، “هناك اتفاقيات دبلوماسيّة تحرز تقدّما”، مشيرا إلى أنّ “التعاون مستمر، ويمكن وقف التدفّقات من تونس”. وأضاف وزير الخارجيّة الإيطالي: “نتحرّك أيضا مع الكوت ديفوار وغينيا لإعادة المهاجرين غير الشرعيّين الذين ينحدرون من هذه البلدان.

كما ستقوم الكوت ديفوار بإصدار تأشيرات لمواطنيها الراغبين في الذهاب إلى تونس، لتجنّب الممرّات الغربيّة إلى أوروبا. وستفعل غينيا الشيء نفسه”، وفق تعبيره. وكان أنطونيو تاياني أعلن في وقت سابق أنّه سيزور تونس أكتوبر المقبل.

وأشار، في ردّ على أسئلة الصحفيين على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إلى أنّ فكرة “إقامة النقاط الساخنة لاستقبال المهاجرين في إفريقيا بهدف وقف تدفّقات الهجرة هي فكرة يمكن أن تنجح”، وفق ما نقلته وكالة أكي الإيطالية.

وأشار رئيس الدبلوماسية الإيطالية، إلى ضرورة أن يتمّ هذا الأمر “في ظلّ احترام حقوق الناس”، ومن خلال “دور ذي أهميّة أساسيّة من جانب المفوضيّة السامية للأمم المتّحدة لشؤون اللاجئين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية